افضل الأدعية المكتوبة

4
افضل الأدعية المكتوبة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الدعاء هو العبادة , ثم قرأ : {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} 1. اللهم طهر قلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ، ولساني من الكذب ، وعيني من الخيانة ، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. 2. اللَّهُمَّ يَا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنا عَلَى طَاعَتِكَ، وَيا مُثَبِّتَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ 3. اللَّهُمَّ كُنْ لِلْمُسْلِمينَ وَالمُسْتَضْعَفِينَ فِي كُلَّ مَكَانٍ؛ فَرِّجْ هَمَّهُم، وَنَفِّسْ كَرْبَهُم،وَتَوَلَّ بِنَفْسِكَ أَمْرَهُم 4. اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني 5. اللَّهمَّ إنّي أسألكَ الجنَة وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُبك منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل 6. رب اغفر لي ،،، خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني 7. اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم 8. اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم ، واسمك العظيم ، من الكفر والفقر. 9. اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين 10. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير 11. اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري ,,فاغفره لي 12. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا. 13. اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى من الجنة وما قرب إليه من قول وعمل ،،؛ ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل 14. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله 15. اللهم اغفر لي خطأي وعمدي وهزلي وجدي ولا تحرمني بركة ما أعطيتني ولا تفتني فيما حرمتني 16. اللهم ماقسمت في هذا اليوم من خير وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب وماكتبت فيه من شر وبلاء وفتنه فاصرفه عنا وعن المسلمين 17. اللهم امسح عنا أوجاعنا و نور ظلمات ليالينا الهم اسقنا فرحا و ارزقنا من كل مداخل الخير اللهم حقق امانينا و فرج هم كل مهموم فينا يارب ياكريم 18. اللهم اجعلني واهلي واصحابي وامة محمد صلى الله عليه واله وسلم من القوم الذين تحبهم ويحبونك ولا يخافون لومة لائم 19. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي وآخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر . 20. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا 21. اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والفاقة، والقلة، والذلة، وأعوذ بك من أن أظلم أو أظلم 22. اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل. 23. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم 24. اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك وارزقني طاعتك وطاعة رسولك وعملا بكتابك 25. اللهم علق قَلبي بِ الصلاة وبِ القرآن وبِ الذكر وابعدنِي عن دروُب الخَيبات وأرزقنِي الثبات حتى ألقاك 26. اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا 27. اللهم لاتُمكن مني حاسد .. ولاتُفرح بسقوطي اعدائي 28. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير 29. اللهم إن لك عبادًا ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادًا يسألونك الشفاء فاشفهم، وعبادًا يرجون نصرك ورحمتك فانصرهم وارحمهم يا أرحم الراحمين 30. اللَّهُمَّ يَا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنا عَلَى طَاعَتِكَ، وَيا مُثَبِّتَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ
;

التعليقات